وظيفتي و زوجي

انا سارة بشتغل موظفة وبستلم راتب كويس كثير وانا بحب شغلي قبل زواجي كان من شروطي استمراري بالوظيفة لكن للاسف زوجي ما قدر يتحملني بالوظيفة يلي كانت مصدر رزق الي ولزوجي ولا اهلي .

في ناس اتوقعو انه زوجي ما كان يستفيد من راتبي ولكن كان زوجي مستفيد وجداً وتقريبا في السنوات الاخيرة كان ياخد راتبي كامل وما يرتاح الا لمًا يكون رصيدي صفر، مع العلم انه وقفت معه بكل شيء والكل يشهد بذلك وبعدين يرجع بحكيلي انه ما استفاد منه شيءٍ يعني انا بدي افهم هو تعود خلص ياخد كلشي كل مرا والا كيف ؟؟.

انا ما طلعت من الوظيفة بطيب خاطر ولكن كانت مشكلتي مع زوجي واهله مع ام زوجي متاكد انه اذا خسرت وظيفتي رح تصعب عليه المصاريف ولكن كان شديد بالموضوع عشان الاولاد .

حاولت كثير انه إستمر بالوظيفة لكن وصل الموضوع انه يدخل على الدوام ويفشلني قدام الموظفين ويعملي مشاكل لحد ما وصلنا بالاخير يا انا والاولاد يا الوظيفة، دخلت اهلي بالموضوع ونحلت المشكلة لكن الايام بسيطة بعدها رجع شد اكثر من اول لدرجه فقدت وظيفتي بالنهاية وجناحي مكسور.

بعد فقدان وظيفتي زوجي حكالي رح يعطيني مصروف طبعا انا يلي طلبت مصروف علماً انه وضعه المادي صعب وراتبه الصافي 3,500 ريال لهذا السبب طلبت 300 ريال .

طبعاً بتمر ايام بطلع زوجي بشغله اسابيع وبطر ادين حتى أغطي احتياجات الاولاد ولما يرجع عشان اسد الديون .

انا الحمدلله قنوعه ومراعيه للوضع المادي لزوجي لما كنت اشتغل كنت مرتاحه ماديا واشتري كل احتياجاتي واليوم احس بضعف ونقص .

زوجي واضح انه ندمان وشايف الفرق بعد فقدان وظيفتي ولكن لسا على موقفه ولما اقله بدي ادور على وظيفة جديدة يجن حنونه واما بالنسبة لا 300 ريال يلي يعطيني اياهم هو للان ملتزم ولكن وقت الاعياد بقلي الوضع متأزم وما بقدر هالشهر كذلك احس انه بتهرب.

انا ما بعرف زوجي كيف بفكر ومرات فعلا اشفق عليه بس هو عمره ما شفق علي لمًا كان ياخذ يلي قدامي و وراي ، ودائما يحسسني إنه مفلس ولكن اكتشفت انه مخبي فلوس ما بعرف كيف اوصف زوجي بما يتعلق بالفلوس ، معنى اوضح فلوس اغلى عنده من زوجته مع اني ابدا ما اضغط عليه ولا اطلب حاجه لنفسي بس بطلب لاولادي مع العلم ملابسي عمرها من 3 لا 4 سنوات الحمدلله على كلشي .

نصحوني شو اعمل مع زوجي شكرا الكم .

رأي الباحث الاجتماعي:

اختي الكريمة كل الرجال يوفرون رواتبهم لانه عندهم تخطيطات وبعرف انه يمكن زوجته تعترض عليه كبناء بيت او شراء سيارة ، تفكير الرجل انه مش لازم يصرف كل ما عنده على زوجته و اولاده ، رجال بطبيعتهم بحب ان يوفر مبلغ من المال للايام الصعبه القادمة .

يظهر لنا انه زوجك يخبي فلوس لانه اهدافه طيبه وهذا الشيء ما بزعل أبداً، اما النساء بطبيعتهم يحبون الصرف وبالاخص على اولادهم سواء كان شيء ضروري ام تافه ، الام ما تقصر مع ابناءها اطلاقاً.

انصحك بالشغل من المنزل اذا امكن او محاولة العودة للعمل مرة اخرى، ونصح زوجك بالبحث عن عمل اخر، نرجو من الله لكم رغد العيش.

ننتظر ردود القراء.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: